الجمعة، 30 ديسمبر 2016

جمعية "رحلة DZ مستغانم " لترقية السياحة في ولاية مستغانم

جمعية ولائيية قيد التأسيس تعتمد بالدرجة الأولى على هوات النشر عبر شبكة الإنترنت ، و على هواة التصوير الفتوغرافي ، كما تعتمد على المهنيين و أهل الإختصاص في ميدان السياحة .
شعارنا " بلادنا أولى " هدفنا ادخال روح التطوع لدى العاملين في القطاع . و تركيزنا ينصب على السياحة الداخلية لاقتناعنا بأننا اذا لم ننجح كجزائريين في خلق حركية سياحية داخلية فهذا يعني أنه لا يحق لنا أن نطمع في أن تتحول بلادنا الى وجهة دولية تستقطب سياح أجانب يأتون اليها من مختلف بلدان العالم .

سنضع ضمن أولوياتنا أن يكتسب بعض أعضاء الجمعية خبرة في قطاع السياحة تؤهل من يريد منهم العمل فيه .
نظرا لأن مجال السياحة هو مجال ربحي اقتصادي فما سنسعى اليه في الجمعية هو أن يكتسب أعضاؤها خبرة عملية تسمح لكل مجتهد منهم أن يدير في المستقبل نشاط احترافي لمصلحته الشخصية .

نأمل أن نحقق هذا الهدف مع حرصنا أن تستمر الجمعية كجهة تطوعية تأخذ على عاتقها مهمة تنظيم رحلات من باب الدعاية للساحة في الولاية و من باب مرافقة الأعضاء الراغبين في العمل بهذا القطاع الى أن يكتسبوا الخبرة اللازمة .
السعي لاستقطاب مصورين فتوغرافيين في الرحلات التي ننظمها و محاولة اقناع بعضهم بأهمية الإنضمام الينا . 
ما يدفعنا لهذا الأمر هو ملاحظتنا أن هذه الفئة مهتمة أكثر من غيرها بالسياحة الداخلية . ثانيا حين يشارك هؤلاء في الرحلات يمكننا استغلال صورهم في الدعاية للرحلة بعد أن تتم  و بالتالي فصورهم المتقنة ستؤدي دعاية للأماكن الجميلة و تشجع الناس على زيارتها
و في هذا الإطار نشير الى أنه سبق لنا أن شرعنا في ادارة مسابقات في مجال التصوير الفتوغرافي تحت تسمية : جائزة العربي بن مهيدي للصور الفتوغرافية .( 1 )
من هذا المنظور نأمل أن تساهم الجمعية في تنشيط نوادي للتصوير الفتوغرافي في أماكن متعددة من تراب الولاية ، كشكل من أشكال الدعاية للسياحة في الأماكن السياحية التي تزخر بها الولاية . هذه النوادي تسعى لـ :1 ــ تنشيط خرجات ميدانية للأماكن السياحية في البلديات بغية الإستجمام و التقاط صور فتوغرافية تستغل فيما بعد في الدعاية لجمال تلك الأماكن عبر شبكة الإنترنت و عبر اقامة معارض . كما تستغل في اقامة مسابقة سنوية يشارك فيها أعضاء رحلة DZ من كل البلديات .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
( 1 ) هذا المسعى خضناه في إطار طبعة تجريبية سنة 2015 و أعطى نتيجة مشجعة حيث تمخض نشاطنا في مجموعة " أخبار ولاية مستغانم"  عن توفير تمويل مالي لرعاية أول طبعة ولائية لمسابقة العربي بن مهيدي للصور الفتوغرافية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق